شركة مطارات السودان تعلن تشغيل مطار مروي

0
اعلان اعلى المقالات



كشف “إبراهيم الطاهر” مدير قطاع مطارات شمال شرق، رئيس لجنة تحديث دليل معلومات الطيران (AIP ) أن اللجنة سجلت زيارة في مطلع أكتوبر الجاري لمطار مروي الدولي كجزء من برنامج تحديث معلومات الطيران.

وأشار إلى أنها وقفت على تشغيل مطار مروي والاستفادة من الإمكانيات الكبيرة الموجودة به للاستفادة منه كمطار مساند لمطار الخرطوم الدولي، وتنفيذاً للتوجيه الصادر من مدير عام شركة مطارات السودان القابضة بتشغيل المطار والشروع في إجراءات ترخيصه.

ولفت الى وجود دراسات سابقة أعدتها شركة المطارات الولائية لتشغيل المطار وتوفير الكوادر اللازمة لتشغيله من فنيين وموظفين والاستثمار فيه في عدد من الجوانب؛ مثل خدمات المناولة الأرضية وتزويد الطائرات بالوقود والإيواء المؤقت للطائرات بالإضافة لعمله كمطار مساعد لمطار الخرطوم الدولي في الحالات الطارئة.

وأضاف إبراهيم الطاهر مدير القطاع : أثناءالزيارة وقفنا على إمكانيات تشغيل المطار الذي يحتاج لإكمال الكادر البشري، كما شهد المطار تسيير ثالث رحلة للتزود بالوقود من المطار نفذتها شركة (Sky Open. )
وقد ضم الوفد مهندسين وفنيين لتوفير المعلومات الخاصة بدليل معلومات الطيران، كما سجل الوفد زيارة لمطاري دنقلا والدبة لإكمال المعلومات .
تجدر الإشارة إلى أن لجنة أخرى تم تشكيلها لتجهيز مستندات ترخيص مطار مروي برئاسة السيد إبراهيم أحمد الطاهر.

مصدر الخبر : صحيفة اليوم التالي

تعليقات
Loading...
error: Content is protected !!